أهلاً بك غزيزي الزائر إذا كنت مسجل في منتدياتنا فقم بالدخول او قم بالتسجيل هذا يشرفنا ونتمنى ان نرى مشاركاتك في المنتدى

يلا نتجمع مع الفكرة والضحكة


    حياة القائد الرمز ابو عمار

    شاطر

    P r ! n C e A l 3 r A
    رئيس جمهرية نفسي
    رئيس جمهرية نفسي

    عدد المساهمات : 717
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 21
    الموقع : aloos my life

    حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف P r ! n C e A l 3 r A في 3/8/2009, 8:49 am









    بزيه الزيتي القاتم وكوفيته الفلسطينية التي لم يتخلى عنها في أي محفل من المحافل وبشخصيته الكاريزمية شكل ياسر عرفات الذي أصبح رئيسا منتخبا للسلطة الفلسطينية رمزا للنضال الفلسطيني منذ أكثر من أربعة عقود. وقد برهن عرفات الذي يبلغ من العمر75 عاما على قدرة غير عادية للخروج من أشد الأوضاع خطورة ولأن الجبل لا تهزه الرياح أعلنها أبو عمار مدوية ليسمعها القاصي قبل الداني شهيداً..... شهيداً..... شهيداً....... هذا دربي واختياري منذ عقود طويلة.

    ستمنعون الشمس والهواء عني لن أتنازل, ستحجبون عني الدواء والغذاء, الله خلقني ولن ينساني, القدس مطلبي, وركعة في المسجد الأقصى المبارك غايتي التي لا تناظرها غاية, الطريق طويل, لكن النفس أطول والهجمة الشرسة تقابلها إرادة حديدية أنتجتها سنوات من اللجوء والتشرد.



    المولد والنشأة.



    ولد محمد عبد الرحمن عبد الرءوف عرفات القدوة الحسيني في الرابع من شهر آب/أغسطس 1929 في القدس في فلسطين.

    و محمد عبد الرحمن هو اسمه الأول وهو اسم مركب أما اسم أبيه فهو عبد الرءوف، و عرفات هو اسم جده، القدوة هو اسم عائلته، والحسيني هو اسم عشيرته. ومحمد عبد الرحمن هو واحد من سبعة إخوة ولدوا للتاجر الفلسطيني عبد الرءوف.

    تيقظ محمد عبد الرحمن ابن السابعة عشرة لخطورة الحركة الصهيونية التي أخذت تستشري داخل المجتمع الفلسطيني لتنهب الأرض والبيت وتقتل وتدمر وتنبه الشاب محمد إلى المخططات التي كانت تحاك لاقتلاع أبناء الشعب الفلسطيني من أرضهم وتمكين اليهود منها الأمر الذي لم يرق للفتى الثائر فعقد العزم على الانخراط في المجموعات المسلحة التي كانت تناضل ضد إقامة دولة يهودية في فلسطين.

    لم يكن ما يحدث في فلسطين في تلك الفترة أمراً عادياً بالنسبة لأبو عمار ولم يتوقف الأمر عند الرغبة بالتخلص من هؤلاء الدخلاء فلم يعد امام الشاب محمد مفراً من المشاركة في المعارك الأولى التي اندلعت بين العرب واليهود في 1947 و1948 ثم في الحرب العربية الصهيونية الأولى في 1948 بعد إعلان دولة الكيان الصهيوني وكان لاغتصاب فلسطين التاريخية من أهلها عنوة الأثر الأكبر في تكوين شخصية أبو عمار






    سافر عرفات الذي أغضبه انتصار قوات الكيان الصهيوني المدعومة من الغرب, إلى مصر حيث درس الهندسة المدنية فقد التحق بجامعة فؤاد الأول بالقاهرة والتي تخرج منها كمهندس مدني.

    أتاحت له دراسته في مصر الانخراط منذ شبابه في الحركة الوطنية الفلسطينية من خلال الانضمام إلى اتحاد الطلاب الفلسطيني، والذي تولى رئاسته فيما بعد من العام 1952 إلى العام 1956. و في القاهرة طور علاقة وثيقة مع الحاج أمين الحسيني، الذي كان معروفا بمفتي القدس..

    و بدأت في العام 1956 شخصية محمد عبد الرحمن القتالية والعسكرية في الظهور عندما التحق بالضباط الاحتياط للجيش المصري وقاتل في صفوفه منذ العدوان الثلاثي على مصر عام 1956بل وأبلى فيها بلاء حسناً.

    أبو عمار وفتح.



    [b]يتبع


    _________________
    P r ! n C e A l 3 r A b

    P r ! n C e A l 3 r A
    رئيس جمهرية نفسي
    رئيس جمهرية نفسي

    عدد المساهمات : 717
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 21
    الموقع : aloos my life

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف P r ! n C e A l 3 r A في 3/8/2009, 8:56 am

    بعد حرب السويس غادر عرفات إلى الكويت وهناك أدرك أبو عمار حقيقة مفادها أن أبناء الشعب الفلسطيني هم وحدهم من يستطيعوا إعادة الحق المغتصب وتحرير الأرض والإنسان الفلسطيني الذي كان قد فقد في تلك الفترة أي أمل في العودة في ظل الترهل والتفكك العربي والمراهنة على حكومات عربية لا حول لها ولا قوة وبدأ هو ومجموعة من رفاقه المناضلين لملمة الجرح الفلسطيني وبث روح الأمل والتفاؤل في نفوس كسرها التشرد وأعياها الصمت وأضعفها التشرد واللجوء ليأتي عرفات ورفاقه ويحيوا الأمل في هذه النفوس من خلال أنبل ظاهرة عرفها التاريخ لتخرج على الناس حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح كحركة تحرر أصبح لها احترامها بين شعوب العالم الحر كان ذلك في العام 1959.

    نجحت فتح بقيادة أبو عمار في جذب الأنظار إليها والتف الناس حولها باعتبارها المخرج الوحيد ونجحت فتح في لفظ غبار الكسل واليأس التي انتابت المواطن العربي بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص لا سيما بعد نكسة حزيران 1967 وهزيمة الجيوش العربية وضياع الجزء المتبقي من فلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة) لم تعرف فتح ومن انضموا إليها ثقافة الهزيمة هذه ولم تدخل ضمن مفردات قاموسها وبدأت فتح تخرج من نطاق السرية لتبهر الجميع بعملياتها النوعية ضد عدو متغطرس لا يعرف إلى الرحمة سبيل ومنذ تلك اللحظات تحولت إسرائيل بأنظارها إلى المنظمات الفلسطينية وقيادتها ولم تتوانى للحظة عن ملاحقتهم لا سيما الرجال الذين كونوا النواة الأولى للثورة الفلسطينية وعلى رأسهم أبو عمار الذي تعرض لمحاولات اغتيال عدة من قبل الحكومات الإسرائيلية المتتالية.

    وبعد أن أمضى سنوات في العمل السري باسمه الحركي أبو عمار انتخب عرفات رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في شباط/فبراير 1969 وبدأ يعرف على الساحة الدولية بزيه الزيتي القاتم وكوفيته الفلسطينية اللذين لم يتخل عنهما يوما.

    وبفضل شخصيته القوية وحدسه تمكن من تعزيز سلطته السياسية والنجاة من المؤامرات السياسية. وانتخب في 1973 قائدا عاما لقوات الثورة الفلسطينية وفي العام 1974 ألقى أبو عمار كلمة باسم الشعب الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك



    أبو عمار في تونس.



    وقادته مسيرته إلى تونس بعد أن طرد أول مرة من الأردن من قبل قوات الملك حسين عام 1970 ثم من لبنان من قبل الجيش الإسرائيلي عام 1982 في ختام حصار طويل ضرب فيه أبو عمار ورفاقه المقاتلين الفلسطينيين أروع آيات الصمود والتحدي في حصار استهدف أبو عمار قائد المعركة شخصياً.

    ونظراً لحنكته السياسية أعيد انتخابه رئيساً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في نوفمبر 1984 ونيسان 1987 من قبل الدورات 17 و 18 و 19 للمجلس الوطني الفلسطيني

    وفي خطوة جريئة قام بها أبو عمار في15/11/1988عندما تلا إعلان الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وانتخب بعد ذلك رئيسا لدولة فلسطين.

    13/3/1989 كان يوم اختياره رئيساً لدولة فلسطين،من قبل المجلس المركزي الفلسطيني وقد تم اختياره لهذا المنصب من قبل المجلس الوطني الفلسطيني مباشرة .

    أبو عمار في الأمم المتحدة.


    اختار عرفات طريق المفاوضات مع الكيان الصهيوني التي رفضت الدخول فيها بقية الفصائل الفلسطينية. وفي تاريخ 13/12/1988 ألقى أبو عمار خطابا في الجمعية العامة للأمم المتحدة في جنيف التي انتقلت لعقد جلستها في جنيف بسبب رفض الحكومة الأمريكية منح الرئيس ياسر عرفات تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية للذهاب إلى نيويورك من أجل إلقاء كلمته في الجمعية العامة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. وخاطبها في جنيف كما خاطب مجلس الأمن في جنيف في شباط وأيار 1995 لنفس السبب

    13-14/12/1988 أطلق مبادرة السلام الفلسطينية لتحقيق السلام العادل في الشرق الأوسط، والتي فتحت بناءا عليها الحكومة الأمريكية برئاسة الرئيس رونالد ريغان، حوارها مع منظمه التحرير الفلسطينية في تونس.

    30/3/1989 اختاره المجلس المركزي الفلسطيني رئيساً لدولة فلسطين، وقد تم اختياره لهذا المنصب من قبل المجلس الوطني الفلسطيني مباشرة.



    السلام لا الاستسلام.



    أدرك ياسر عرفات طبيعة الظروف الفلسطينية والإقليمية والدولية والتي أصبحت تكيل بمكيالين وتنعت المقاومة بالإرهاب فأطلق ووجه سياسة "سلام الشجعان " التي تتوجت بتوقيع اتفاقية إعلان المبادئ بين منظمه التحرير الفلسطينية وحكومة إسرائيل في البيت الأبيض يوم 13/9/1993

    وبعد توقيع اتفاقية السلام اختاره المجلس المركزي الفلسطيني يوم 12/10/1993 رئيساً للسلطة الوطنية الفلسطينية.



    العودة للوطن.



    وفي تموز/يوليو, 1994وبعد ترحال طويل وسنوات من النضال الميداني والسياسي عاد عرفات عودة المنتصرين إلى الأراضي الفلسطينية ليلقى أبناء شعبه بانتظاره وليكمل المسيرة التفاوضية لأول مرة من داخل الوطن.

    وفي عام 1996 وانتخب ياسر عرفات رئيسا للسلطة.

    لكن حلمه بقي العودة إلى القسم العربي من القدس الذي ضمته الدولة العبرية، العام 1967 والصلاة في المسجد الأقصى, ثالث الحرمين الشريفين.ذلك الحلم الذي ألب عليه أمريكا في السنوات الأخيرة عندما رفض أبو عمار أي تنازل في المفاوضات التي جرت في واي ريفر وكامب ديفد وطابا وغيرها من الضغوط التي مورست على الرئيس عرفات وكان الرد الأمريكي على هذا الموقف الصلب أن أعلن في نهاية حزيران/يونيو 2002 الرئيس الاميركي جورج بوش أن الرئيس الفلسطيني انتهى سياسيا متبنيا بذلك موقف رئيس وزراء الكيان الصهيوني ارييل شارون الذي يبذل كل جهوده لتهمشه.

    وبالنسبة للولايات المتحدة فان خلق منصب رئيس وزراء في السلطة الفلسطينية مطلع, 2003 الذي شغله على التوالي محمود عباس واحمد قريع المقربان من الرئيس عرفات, كان هدفه تقويض سلطة الرئيس الفلسطيني الذي تتهمه واشنطن بتأجيج الانتفاضة انتفاضة الأقصى التي تنعتها أمريكا بالإرهاب لكن كل تلك المحاولات الإسرائيلية الأمريكية التي تهدف النيل من الرئيس عرفات ذهبت أدراج الرياح لأن الشعب الفلسطيني وحده صاحب الكلمة في هذا الموضوع وقد ظل وفياً لقائده المنتخب.

    أبو عمار يحاصر الحصار.



    ومنذ كانون الأول/ديسمبر, 2001 ضربت إسرائيل حصاراً مشدداً على أبو عمار لم يغادر الرئيس عرفات مقره في رام الله حيث حاصره جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات أشهرا طويلة.



    دفع أبو عمار ثمن إصراره على موقفه السياسي حيث حوصر قرابة الثلاث سنوات في مقر المقاطعة في رام الله وهددت الحكومة الإسرائيلية بقتله مرات متتالية بل واقتربت من جدار غرفته ولكن جوابه كان واضحاً مدوياً شهيداً شهيداً شهيداً هذا دربي واختياري منذ عقود طويلة.

    ستمنعون الشمس والهواء عني لن أتنازل, ستحجبون عني الدواء والغذاء, الله خلقني ولن ينساني القدس مطلبي, وركعة في المسجد الأقصى المبارك غايتي التي لا تناظرها غاية, الطريق طويل, لكن النفس أطول والهجمة الشرسة تقابلها إرادة حديدية.



    العمر الطويل للقائد.



    وفي يوم صعق الشعب الفلسطيني بالأخبار التي أخذت تتناقلها وكالات الأنباء والتي تفيد بتدهور صحة الرئيس عرفات البعض لم يصدق تلك الأنباء واعتبرها دعاية إسرائيلية للنيل من الرئيس عرفات ولكن المصادر الفلسطينية أكدت صحة هذه الأنباء لتنطلق الجماهير الفلسطينية من كل حد وصوب باتجاه مقر الرئيس المحاصر وإلى الشوارع لأداء الصلوات والتضرع إلى الله عز وجل ليشفي الرئيس القائد الرمز والذي أقلته الطائرة إلى أحد مستشفيات باريس وسط ترقب جماهيري فلسطيني يخالطه تخوف من إخلاء إسرائيل بوعودها وعدم السماح للرئيس بالعودة إلى أرض الوطن بعد تعافيه إن شاء الله.

    أوسمة وجوائز

    1979: وسام جوليت كوري الذهبي- مجلس السلم العالمي.

    1981 دكتوراه فخرية من الجامعة الإسلامية في حيدر أباد "الهند"

    دكتوراه من جامعة جوبا في السودان

    دكتوراه فخرية من كلية ماسترخت للأعمال والإدارة في هولندا 1999

    31 أكتوبر 1993: اختير رئيسا للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار

    الرئيس عرفات هو نائب رئيس حركة عدم الانحياز، ونائب رئيس دائم لمنظمة المؤتمر الإسلامي

    في تموز 1994: منح جائزة فليكس هونيت بوانيه للسلام

    في أكتوبر 1994: منح جائزة نوبل للسلام

    في نوفمبر 1994: منح جائزة الأمير استورياس في أسباني
    [/b]


    رحيل الفارس



    في الساعة الرابعة والنصف من فجر الخميس الحادي عشر من تشرين الثاني نوفمبر 2004

    .اعلن المستشفى الفرنسي وفاة الرئيس ياسر عرفات، عن عمر يناهز 75 عاما



    رحمه الله


    _________________
    P r ! n C e A l 3 r A b

    P r ! n C e A l 3 r A
    رئيس جمهرية نفسي
    رئيس جمهرية نفسي

    عدد المساهمات : 717
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 21
    الموقع : aloos my life

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف P r ! n C e A l 3 r A في 3/8/2009, 10:35 am

    بستنى ردودكم

    اتمنى تنشروا للفائدة

    تحياتي


    _________________
    P r ! n C e A l 3 r A b

    al shared
    جديد
    جديد

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 25/07/2009

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف al shared في 3/8/2009, 10:46 am

    رحمه الله وجعمل مثواله الجنة


    و يرحم كل شهدائنا


    تقبل مروري

    ŹęЯө
    ذهبي
    ذهبي

    عدد المساهمات : 912
    تاريخ التسجيل : 14/07/2009
    العمر : 22
    الموقع : Where Ever My heart leads me

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف ŹęЯө في 3/8/2009, 1:26 pm

    مشكوورر كتير
    =======
    يا برنس على موضوعك المفيد جدا
    جدا جدا جدا جدا جدا جدا
    يسلموو
    تحياتي
    في كمان؟

    P r ! n C e A l 3 r A
    رئيس جمهرية نفسي
    رئيس جمهرية نفسي

    عدد المساهمات : 717
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 21
    الموقع : aloos my life

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف P r ! n C e A l 3 r A في 3/8/2009, 2:48 pm

    يسلمووووو كتيييييييير ع مرورك




    _________________
    P r ! n C e A l 3 r A b

    a7la malak
    نار
    نار

    عدد المساهمات : 657
    تاريخ التسجيل : 03/08/2009
    العمر : 19
    الموقع : عــالـ مـي الــخـاص

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف a7la malak في 3/8/2009, 3:53 pm

    رحمه الله وجعل مثواه الجنة باذن الله

    كان قائد عظيماً

    ويرحم كل شهدائنا

    موضوع فى قمة الروعهــ

    تسلم يا بــرنــس

    تحــيــاتــى ...

    P r ! n C e A l 3 r A
    رئيس جمهرية نفسي
    رئيس جمهرية نفسي

    عدد المساهمات : 717
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 21
    الموقع : aloos my life

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف P r ! n C e A l 3 r A في 6/8/2009, 5:58 pm

    يسلمووووووو ع مروركم


    تحياتي


    _________________
    P r ! n C e A l 3 r A b

    GHYOSH
    نار
    نار

    عدد المساهمات : 577
    تاريخ التسجيل : 13/07/2009
    العمر : 21
    الموقع : White House

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف GHYOSH في 7/8/2009, 2:40 am

    يسلمووو كتيييييييير

    أبو عمـــــــــــــــار محفور في قلبوبنا

    P r ! n C e A l 3 r A
    رئيس جمهرية نفسي
    رئيس جمهرية نفسي

    عدد المساهمات : 717
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 21
    الموقع : aloos my life

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف P r ! n C e A l 3 r A في 7/8/2009, 9:30 pm

    يسلمووووووو ع مرورك

    تحيايتي


    _________________
    P r ! n C e A l 3 r A b

    {همس الحنين}
    زي اللوز
    زي اللوز

    عدد المساهمات : 293
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 22

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف {همس الحنين} في 7/8/2009, 9:39 pm


    في القدس من في القدس الا انت

    كما قال الشاعر تميم البرغوثي ...

    وحبيت أبل كل شي اشكر اخي البرنس على هذه المشاركة الرائعة

    ورحم الله شهيدنا وقائدنا ابا عمار

    واحببت ان اضيف على ما قلته ...

    P r ! n C e A l 3 r A
    رئيس جمهرية نفسي
    رئيس جمهرية نفسي

    عدد المساهمات : 717
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 21
    الموقع : aloos my life

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف P r ! n C e A l 3 r A في 7/8/2009, 9:43 pm

    يسلموووووووو ع مرورك

    تحياتي


    _________________
    P r ! n C e A l 3 r A b

    {همس الحنين}
    زي اللوز
    زي اللوز

    عدد المساهمات : 293
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 22

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف {همس الحنين} في 7/8/2009, 9:44 pm


    في القدس من في القدس الا انت

    كما قال الشاعر تميم البرغوثي ...

    وحبيت اشكر اخي البرنس على هذه المشاركة الرائعة

    يعطيك العافية

    ورحم الله شهيدنا وقائدنا ابا عمار

    واحببت ان اضيف على ما قلته ... Smile


    ياسر لكل صورة حكاية ...




    نستعرض هنا أبرز المحطات في حياة الشهيد الرمز ياسر عرفات ، من خلال لمحات تاريخية مصورة عن حياته ..




    صورة والد ياسر عرفات


    ولد ياسر عرفات بتاريخ 4/8/1929 في مدينة القاهرة بمصر ، واسمه الحقيقي محمد عبد الرؤوف عرفات القدوة الحسيني
    ، ويأتي ترتيبه الخامس بين اخوته السبعه وكان والده يعمل تاجرا






    في عام 1933 توفيت والدته زهوة وارسل هو واخوه الرضيع فتحي الى القدس ليعيش عند عمه



    في العام 1948 شارك ياسر عرفات في القتال ضد اليهود بعد انتهاء الانتداب البريطاني على فلسطين.



    في العام 1949 عاد ياسر عرفات الى القاهرة مرة اخرى


    التحق ياسر عرفات بكلية الهندسة بجامعة القاهرة في سبتمبر 1951





    في العام 1952 قام ياسر عرفات ومجموعة من الطلاب الفلسطينين في جامعة القاهرة بتشكيل اتحاد الطلبة الفلسطينيين.




    في اغسطس 1956 حصل عرفات على عضوية مجلس الطلبة العالمي في براغ بتشيكوسلوفاكيا ممثلا عن اتحاد الطلبة الفلسطينيين
    وقد ارتدى عرفات حينها الكوفية الفلسطينية لاول مرة والتي اصبحت علامة مميزة عرف بها منذ ذلك




    في العام 1956 حصل عرفات على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية وقاتل مع الجيش المصري في صد العدوان الثلاثي على مصر بعد تأميم قناة السويس.

    خلال عمل عرفات في الكويت قرر وخمسة من زملائه عام 1957 تشكيل منظمة فلسطينية سرية



    في يناير 1958 اسس عرفات وتسعة من زملائه اول خلية لحركة فتح في الكويت تنتهج الكفاح المسلح لتحرير الارض الفلسطينية المحتلة.

    وفي 17 مارس 1964 توجه اول وفد فلسطيني مكون من ياسر عرفات وخليل الوزير الى الصين لمحاورة رئيس الوزراء الصيني تشو اون لاي



    في الاول من يناير 1965 نفذت حركة فتح تحت شعار العاصفة وبأسلحة بالية اول عملية ضد اسرائيل من خلال تفجير ناقل المياه في الجليل





    في 21 مارس 1968 هاجمت اسرائيل قاعدة لمنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة الكرامة في الاردن مما كبد المنظمة خسائر فادحة ولكنه اعتبر نصر لعرفات والمنظمة بالتحاق الالاف بمنظمة التحرير.



    نوفمبر 1969 اول لقاء علني بين الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر مع ياسر عرفات وقادة فتح في القاهرة





    1-4 فبراير 1969 انتخب عرفات رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في الدورة الخامسة للمجلس الوطني الفلسطيني والتي عقدت في القاهرة.
    واخذ على عاتقه جعل منظمة التحرير الفلسطينية قوة ديناميكية مؤثرة للتعريف بالقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.







    16-22 سبتمبر 1970 هاجم الجيش الاردني قواعد منظمة التحرير في عدة مناطق من الاردن بعد اختطاف الجبهه الشعبية لثلاث طائرات في 6 سبتمبر وقد خلفت المعارك التي دارات بين الجيش الاردني والقوات الفلسطينية اكثر من الفي قتيل معظمهم من الفلسطينيين وعلى اثرها غادر عرفات ومنظمة التحرير الاراضي الاردنية الى لبنان





    25/9/1970
    الوصول الى اتفاقية بين عرفات و الملك حسين لوقف اطلاق النار برعاية الرئيس المصري جمال عبد الناصر وقد تم توقيع الاتفاقية في 27 من نفس الشهر في القاهرة



    28/2 - 5/3 1971
    المجلس الوطني الفلسطيني يقعد دورته الثامنة في القاهرة ويقرر انشاء قيادة عامة موحدة لقوات الثورة الفلسطينية بقيادة ياسر عرفات.
    كما يقرر توسيع المجلس الوطني الفلسطيني الى 150 عضوا بحيث تستمر العضوية الى ثلاث سنوات.



    5/4/1972
    في كلمة القاها ياسر عرفات في افتتاحية المؤتمر الشعبي الفلسطيني في القاهرة ، قال عرفات : "ان الثورة الفلسطينية تعرضت للعديد من المؤامرات كان اخرها





    المؤامرة الامريكية التي نفذها النظام الهاشمي



    ".



    تاااااابع


    {همس الحنين}
    زي اللوز
    زي اللوز

    عدد المساهمات : 293
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 22

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف {همس الحنين} في 7/8/2009, 9:46 pm



    ياسر عرفات في الامم المتحدة


    28/7 - 5/8 1973
    حلول ياسر عرفات ضيف شرف على التجمع العالمي العاشر للشباب الذي عقد في جمهورية المانيا الديمقراطيه. وهي أول زيارة له للكتلة الاشتراكية بناء على دعوة رسمية من الحزب الحاكم.




    13-11-1974
    عرفات يظهر في الامم المتحدة "يحمل غصن الزيتون ومناضلا من اجل الحرية بالبندقية،" موجها كلمته الى الجمهور "فلا تسقطوا الغصن الأخضر من يدي."




    17-4-1978
    عرفات يصل الى اتفاق مع الامم المتحدة ينص على وقف مؤقت لغارات قوات الثورة الفلسطينية على اسرائيل من جنوب لبنان في مقابل الانسحاب الاسرائيلي من لبنان.






    اكتوبر 1978
    عرفات يلتقي بالملك حسين في المفرق في الاردن للمرة الاولى منذ أيلول الأسود 1970 ، يرافقه العقيد القذافي من اجل عقد مصالحة بين الطرفين .






    7 فبراير 1979
    عرفات اول زعيم يقوم بزيارة العاصمة الايرانيه بعد الثورة الإسلامية. ويصرح خلال مؤتمر صحفي في طهران: "لقد قلت لسماحة آية الله الخميني ، اني حقا شاهدت جدران القدس عندما سمعت عن الثورة الايرانيه".







    2 يوليو 1982
    الصحفي الإسرائيلي وناشط السلام يوري افنري يلتقي عرفات سرا في بيروت .





    11 يوليو 1982
    منظمة التحرير الفلسطينية تطالب بالحق في الابقاء على الوجود العسكري والسياسي في لبنان وإرسال قوة دولية إلى بيروت بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي.






    25 يوليو 1982
    ياسر عرفات يجتمع في بيروت مع وفد من الكونغرس الامريكى .وعضو الكونجرس الامريكى بول مكلوسكي يقول أن الاقرار بجميع قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بفلسطين يشير إلى تحرك منظمة التحرير الفلسطينية تجاه الاعتراف باسرائيل.





    30-8-1982
    بعد الاجتياح الاسرائيلي للبنان في 6 يونيو ،عرفات يغادر بيروت عن طريق قارب إلى تونس ، ويعقد مؤتمرا صحفيا يصرح فيه عن وقوع 5000 شهيد و 48000 جريح خلال الاجتياح الاسرائيلي. وردا على تصريحات شارون التي قال فيها أن رحيل منظمة التحرير الفلسطينية من لبنان سوف يمهد الطريق لاسرائيل لإقامة تسوية" مع "المعتدلين الفلسطينيين في الضفة الغربية" ، قال عرفات ان منظمة التحرير الفلسطينية هي تجسيد لتطلعات الفلسطينيين وان الغزو الاسرائيلي لن يؤدي إلا الى تعزيز ارادة الشعب الفلسطيني في النضال والمقاومة.





    15-9-1982
    عرفات يلتقي بابا الفاتيكان . وإسرائيل تعرب عن صدمتها من استقبال البابا لعرفات ،وتدين الاجتماع.





    1-5-1984
    في مقابلة مع Nouvel Observateur الرئيس عرفات يقترح الاعتراف المتبادل واجراء محادثات مع اسرائيل تحت رعايه الامم المتحدة.





    22-29 نوفمبر 1984
    الدورة السابعة عشر للمجلس الوطني الفلسطيني والتي دعت إليها فتح تعقد في عمان، والملك حسين يفتتح الدورة بدعوة من أجل إقامة المبادرة الأردنية - الفلسطينية لإجراء محادثات سلام على أساس مبدأ "الأرض مقابل السلام " ،و حق تقرير المصير للفلسطينيين و إجراء عملية سلام وفقا للشرعية الدولية وقرار الأمم المتحدة. 242. منظمة التحرير الفلسطينية رفضت الفكرة الأخيرة كأساس لمحادثات السلام. كما قاطعت معظم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الدورة ، لكن 257 من الأعضاء [بحاجة إلى 251 عضو ليكتمل النصاب القانوني ] أكدوا على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد للفلسطينيين و أعادوا انتخاب عرفات للمرة الثانية رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واعضاء اللجنة الآخرين وهم : فاروق القدومي (فتح) ، محمود عباس (فتح) ، عبد الرحيم احمد (جبهة التحرير العربية) ، محمد عباس (جبهة التحرير الفلسطينية) ؛ والمستقلين جمال الصوراني ، المطران ايليا خوري ، فهد قواسمه ، عبد الرزاق اليحيى ، محمد ملحم و جويد الغصين. ثلاثة مقاعد مخصصة للفصائل المقاطعه (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، والحزب الشيوعي).
    كما تم انتخاب الشيخ عبد الحميد الصايغ رئيسا للمجلس الوطني الفلسطيني.








    11 فبراير1985
    الاتفاق بين ياسر عرفات والملك حسين على نهج مشترك من اجل تحقيق السلام فى الشرق الأوسط بناء على مبدأ تبادل الارض مقابل السلام في اطار مؤتمر دولي يحضره الاعضاء الخمسة الدائمين فى مجلس الامن وجميع الاطراف في الصراع العربي - الإسرائيلي ، و بموجبها تحضر منظمة التحرير الفلسطينية كجزء من الفريق الأردني - الفلسطيني المشترك . ولم يحضر أي مسؤول اسرائيلي اتفاقية عمان في 12 شباط / فبراير





    1 أكتوبر 1985
    عرفات ينجو من الموت بأعجوبة في غارة جوية اسرائيلية على مقر منظمة التحرير الفلسطينية في تونس .




    24 مارس 1986
    ياسر عرفات يكرر عرض منظمة التحرير الفلسطينية لقبول قرارت الامم المتحدة 242 و 338 المتعلقة بإسرائيل شريطة أن يضمن الاعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الامن حق الفلسطينيين في تقرير المصير.





    12-15 نوفمبر 1988
    عقد الدورة التاسعة عشرة للمجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر ، حيث أظهر تأييدا لقرار مجلس الامن 242 وربطه بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.
    وفي 15 تشرين الثاني / نوفمبر ، صدر بيان عن اللجنة السياسية في المجلس الوطني الفلسطيني يؤكد عزم منظمة التحرير الفلسطينية على التوصل الى تسوية سياسية شاملة للصراع العربى - الاسرائيلى على اساس مبادئ القانون الدولي (بما فيه قرارات الامم المتحدة وقرارات القمم العربية) ، و'اعلان الاستقلال'.



    13 سبتمبر 1988
    رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات يؤكد خلال اجتماع المجموعة الاشتراكيه للبرلمان الاوروبي في ستراسبورغ ، ان منظمة التحرير الفلسطينية يمكن أن توافق على عقد اجتماع دولي برعاية الامم المتحدة في الشرق الاوسط يشمل جميع اطراف النزاع ، فضلا عن الاعضاء الدائمين في مجلس الامن وسوف تشارك فيه على أساس خيارين لا ثالث لهما ، هما قرارات مجلس الأمن بخصوص قضية فلسطين وخاصة القرارين 242 و338،الى جانب
    الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وخاصة حق تقرير المصير.



    13 ديسمبر 1988
    رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسرعرفات يلقي خطابا في الجمعية العامة للامم المتحدة حول 'قضية فلسطين' في جنيف ( عقدت الجلسة في جنيف بسبب رفض الولايات المتحدة منح عرفات تأشيرة دخول إلى أراضيها)، وقد أكد عرفات على رفض منظمة التحرير الفلسطينية للإرهاب بجميع أنواعه، كما اكد على دعوة اسرائيل الى محادثات السلام. وقد رفضت اسرائيل العرض.



    مارس 1989
    عقد قمة الاسماعيلية التي جمعت رئيس منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس مبارك والملك حسين لمناقشة خيار عقد مؤتمر دولى للسلام حول قضية فلسطين

    تابع

    {همس الحنين}
    زي اللوز
    زي اللوز

    عدد المساهمات : 293
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 22

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف {همس الحنين} في 7/8/2009, 9:48 pm






    2 ابريل 1989
    المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في تونس ينتخب عرفات كأول رئيس لدولة فلسطين .






    ابريل 1989
    عرفات يؤدي شعائر العمرة في مكة والمدينة.






    2 مايو 1989
    الرئيس عرفات بعد اجتماعه بالرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران ، (حيث أظهر الاخير انزعاجه من التناقض الحاد بين الميثاق وبين قرارات المجلس الوطني الاخير الذي عُقد في الجزائر، ولكن عرفات تعهد بحسم هذا التناقض لصالح قرارات المجلس الوطني) فصرح للتلفزيون الفرنسي :" أما بالنسبة للميثاق الوطني الفلسطيني ، بعد 25عاما، اعتقد ان هناك تعبيرا مناسبا بالفرنسيه ،' c'est caduque '[يعني هو لاغ وباطل]. "وحث على التعايش السلمي بين الدولة العبرية والدولة الفلسطينية.





    3 سبتمبر 1989
    عرفات خلال اجتماع في حركة عدم الانحياز في بلغراد ،يحذر من "انفجار شامل" في الشرق الاوسط اذا تم تجاهل مبادرات السلام الفلسطينية.






    6ابريل 1990
    عرفات يجتمع مع البابا يوحنا بولس الثاني في الفاتيكان





    نوفمبر 1990
    عرفات يتزوج السيدة سهى الطويل في تونس.




    اكتوبر 1990
    الرئيس عرفات يجتمع بالرئيس الأسد في دمشق ، حيث كانت المرة الأولى التي يجتمع فيها الخصمين منذ العام 1983.







    7 ابريل 1992
    عرفات ينجو من الموت بعد تحطم الطائرة التي كان يستقلها في الصحراء الليبية اثناء العواصف الرملية ، وقد أدى تحطم الطائرة الى مقتل اثنين من الطيارين ومهندس وإصابة عرفات بجروح.






    13 سبتمبر 1993
    توقيع اتفاقية اعلان المبادئ بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية، واعطاء الفلسطينيين سيطره جزئية على قطاع غزة والضفة الغربية.عرفات يصافح رئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل اسحق رابين في حديقة البيت الابيض.







    24 يناير 1994
    الرئيس عرفات يجتمع بالعاهل السعودي الملك فهد في الرياض في أول لقاء منذ حرب الخليج.





    4 مايو 1994
    الرئيس عرفات يترأس الوفد الفلسطيني في القاهرة ، خلال التوقيع على اتفاقية غزة - اريحا للحكم الذاتي (اتفاق القاهرة) ، بحضور الرئيس مبارك ، و وزير الخارجية الامريكي كريستوفر هيل،و وزير التجارة الخارجية الروسي اندريه كوزيريف ،و وزير التجارة الخارجية النرويجي غودال ، ومئات آخرين.
    وعرفات يتردد في التوقيع على الخرائط المصاحبه لها بسبب خطأ في حجم منطقة أريحا ، وأراد ان تخضع هذه المساله لمزيد من التفاوض. كما طلب مدة 3 اسابيع من التأخير في الانسحاب كي تستعد منظمة التحرير الفلسطينية لتولي السلطة.






    1 يوليو 1994
    عودة قوات الثورة الفلسطينية ، وقدمي عرفات تطأ الأرض الفلسطينية للمرة الأولى بعد 26 عاما من المنفى .


    5 يوليو 1994
    أعضاء مجلس السلطة الوطنية يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس ياسر عرفات في أريحا .






    10 ديسمبر 1994
    عرفات يحصل على جائزة نوبل للسلام ، جنبا الى جنب مع رابين ووزير الخارجية الاسرائيلي شمعون بيريس







    2 فبراير 1995
    قمة القاهرة تجمع بين الرئيس عرفات ، والملك حسين ، ورابين ومبارك لمناقشة عملية السلام واستئناف المفاوضات المتوقفة. وقد صدر عن القمة بيان مشترك يؤكد مجددا دعمه لعملية السلام وادانة الارهاب وسفك الدماء في المنطقة.





    7 يونيو 1995
    المستشار الالماني كول يلتقي عرفات في اريحا ، ويناقش عملية السلام والدعم المالي للمشاريع في مناطق الحكم الذاتي.


    P r ! n C e A l 3 r A
    رئيس جمهرية نفسي
    رئيس جمهرية نفسي

    عدد المساهمات : 717
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 21
    الموقع : aloos my life

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف P r ! n C e A l 3 r A في 7/8/2009, 10:08 pm

    يسلمووووووووو ع الإضافة يا همس الحنين

    تحياتي


    _________________
    P r ! n C e A l 3 r A b

    aloos.vip
    نائب رئيس الجمهورية
    نائب رئيس الجمهورية

    عدد المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 31/07/2009
    العمر : 21

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف aloos.vip في 8/8/2009, 11:55 pm

    ميرسي يا برنس عجيتنى هلا

    ALOOS VIP

    a7la malak
    نار
    نار

    عدد المساهمات : 657
    تاريخ التسجيل : 03/08/2009
    العمر : 19
    الموقع : عــالـ مـي الــخـاص

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف a7la malak في 9/8/2009, 12:42 am

    شكرا لكِ ع المجهود الرائع

    //

    //

    //

    ابدعــتي

    دامت التألق

    تقبلى مرورى

    تحياتى ...


    _________________





    Ą7Íá мάІαҜ

    ŹęЯө
    ذهبي
    ذهبي

    عدد المساهمات : 912
    تاريخ التسجيل : 14/07/2009
    العمر : 22
    الموقع : Where Ever My heart leads me

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف ŹęЯө في 9/8/2009, 12:45 am

    يسلمو يا ألوس ع المعلومات

    بحتاجهم
    يسلموووووووو


    _________________
    DON'T cry over anyone who won't cry over you

    aloos.vip
    نائب رئيس الجمهورية
    نائب رئيس الجمهورية

    عدد المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 31/07/2009
    العمر : 21

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف aloos.vip في 9/8/2009, 3:06 am

    هههههههههههههع بس انا ما نزلت شي هاد مو الموضوع تبعى هاد موضوع البرنس

    aloos vip

    P r ! n C e A l 3 r A
    رئيس جمهرية نفسي
    رئيس جمهرية نفسي

    عدد المساهمات : 717
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 21
    الموقع : aloos my life

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف P r ! n C e A l 3 r A في 11/8/2009, 4:38 pm

    و اكيد موضوعك يا الوس صح ولاشو
    وكل المواضيع إلى بنزلها بتكون لاأحلى الوس و الي
    تحياتي


    _________________
    P r ! n C e A l 3 r A b

    aloos.vip
    نائب رئيس الجمهورية
    نائب رئيس الجمهورية

    عدد المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 31/07/2009
    العمر : 21

    رد: حياة القائد الرمز ابو عمار

    مُساهمة من طرف aloos.vip في 15/8/2009, 12:45 am

    بس المساهمات يا عمو الامرو بتروح الك مو الى هههههههع

    aloos vip

      الوقت/التاريخ الآن هو 11/12/2016, 2:27 am